الثلاثاء، 22 مارس 2011

السيرة الذاتية لضابط السلامة العامة

السيرة الذاتية لضابط السلامة العامة

مهام و واجبات ضابط السلامة العامة :-
1-      يعتبر ضابط السلامة العامة مسؤولا عن تنفيذ سياسات و توجيهات إدارة االشركة , المصنع .... بما يتعلق بأمور السلامة العامة بشكل عام و يشمل ذلك المحافظة على الأرواح و الممتلكات و نشر ثقافة السلامة العامة اولا .
2-      يعتبر عضو دائم في جميع اللجان المكلفة بما يتعلق بأمور السلامة العامة مثل لجنة السلامة العامة , لجنة الرقابة الصحية , لجنة مكافحة التدخين , او أي لجنة اخرى تقررها إلادارة  .
3-      يعمل ضابط السلامة العامة على متابعة توصيات اللجان ذات العلاقة و التي توافق عليها إلادارة مع الدوائر الإدارية ذات الإختصاص
4-      يعتبر عضو في لجنة الإشراف على المستودعات بشكل عام و مستودع المواد الكيماوية بشكل خاص و له حق التفتيش لتلك المستودعات و إبداء الملاحظات المتعلقة بسلامة المستودعات و متابعة تنفيذها .
5-      متابعة أمور السلامة فيما يخص أماكن الغازات و المحروقات المختلفة و إستخداماتها في كافة مرافق المنشأة و ذلك بالتنسيق مع الأشخاص المكلفين للمتابعة اليومية لذلك .
6-       متابعة توفير متطلبات السلامة العامة في جميع مرافق المنشآة و طلب و صيانة ما يلزم من أجهزة تتعلق بالسلامة العامة و طفايات الحريق .
7-      متابعة تنفيذ الإلتزام بمتطلبات السلامة العامة في مرافق المنشأة المختلفة و له حق المسائلة الشخصية عن ذلك وتحرير إشعار المخالفة و رفعه لإدارة المنشأة  لإتخاذ الإجراءآت الازمة .
8-      يحتفظ بسجلات تقاريرالإصابات و يتابع معالجتها سواء إصابات بشرية أو مادية و يرفع التقارير المتعلقة في ذلك للإدارة .
9-      يعتبر عضو دائم في لجنة إتلاف الأجهزة و الأثاث بغرض التحقق من تلف الأجهزة و الأثاث بسبب الإستهلاك أو القدم و ليس بسبب الإهمال و التقصير أو الإتلاف المتعمد .
10-  الإعداد و التنسيق و إجراء جميع ما يلزم لدورات تدريبية للعاملين في مجالات السلامة العامة و بالتنسيق مع المختصين في المواقع المختلفة
11-  يقوم بالتنسيق مع الدفاع المدني بشكل دوري و حسب ما يراه مناسبا لتحديد أماكن الخطر في مرافق المنشأة      و تبيانها و وضع الخطط المسبقة معهم  لمكافحة و مواجهة أي طارئ .
12-  متابعة آبار المياه و خزانات المياه من حيث صلاحيتها للإستخدام البشري .
13-  متابعة توصيات و قرارات لجنة السلامة العامة و إعداد الخطط اللازمة بالتنسيق مع اللجنة . 
14     - متابعة أي مهام أخرى ذات علاقة يتم تكليفه بها . 

 

ليست هناك تعليقات: