الأربعاء، 15 يونيو 2011

أبا الحسين ... كلهم كذبوا عليك بل خانوك

بسم الله الرحمن الرحيم
أبا الحسين ... كلهم كذبوا عليك بل خانوك
أجل كلهم كذبوا عليك أبا الحسين :
كذبوا عليك فزوروا الحقائق ، أخفوُا الأمر عنك ، قهروا شعبك ، قطعوا أرزاق العباد .
كذبوا عليك في ديوانك العامر بإخفاء الأمر عنك ، ظنوا بجهلهم أن هناك شيوخ عشائر يسوقون الناس سوقا كشيوخ القبائل قبل ميلاد المسيح ، عليه السلام ، ظنوا أن الشيخ فلان الصمادي و الشيخ فلان الصمادي يقودان العشيرة لا يتخلف عن ركبهم أحد عند النداء فأغدقوا عليهم المالَ من مالك ومال شعبك فانتفخت من أولئك الشيوخ الجيوب وتدلت منهمُ الكروش وملأ الحقد قلوبَ العشيرة ، فعلوا ذلك لا حبا فيك ولكن حِفاظا على مصالحهم ومكتسباتهمُ الآثمة ، ظنوا أن الشيخ فلان القضاة والشيخ فلان القضاة يقودان العشيرة ففعلوا معهم ما فعلوا مع مشيخة الصمادية الموهومة المزعومة وملأ الحقد قلوبَ العشيرة . وقد فعلوا مع جميع المشايخ المزعومة الموهومة على امتداد الوطن ما فعلوا مع مشيختنا .
قد أخطئوا العُنوانَ يا سيدي فحادوا عن قصد السبيل إذ كانت أفواه الأطفال الجياع من شعبك أولى من بناء أولئك الطوابق .
كذبوا عليك في المخابرات يا سيدي إذ زعموا أن من أبناء شعبك مَنْ هو عدوٌ لك ويشكل خطراً على الوطن فحرموهم من الوظائف وجوّعوا أطفالهم فخرج من أطفال شعبك مَنْ يملأ الحقدُ قلبَهُ لِما عانى ويعاني من الحرمان .
كذبوا عليك في رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية وفي الديوان عندما ألقوِا الشكاوى في سلة المهملات أو بعثوا بها للمخابرات وضربوا صفحاً بقولك : كرامة المواطن من كرامتي .
كذبوا عليك في دائرة الإفتاء عندما زوّروا الحقائق ومنعوا ذوي الكفاءة من التعيين ولقد قالها المفتي العام ، بعظمة لسانه ، عندما طلبتُ منه قبل شهرين تقريبا أن يرفعَ مظلمتي ، أقصد لرئاسة الوزراء ، قال : لا أستطيعُ أن أنقض كلامَ المفتي السابق لكن إن سُئلتُ أجبتُ .
كذب عليك محمد الوكيل عندما جعل ادّعاءهُ حبَّك مطيةً لبناء مجدٍ شخصيٍّ له أوَ لا يكفينا شاهداً ما نسمع عبرَ الأثير من أغنية ( معَ الوكيل معَ الوكيل ) .
كذبتْ عليك قناة الحقيقة بتمزيقِها شعبَكَ شِيَعاً وأحزاباً وبعرضِها صورَ البؤساء ــ والذين تنكرتْ الحكومات الفاسدة لهمُ وأخفتْ أمرَهم عنك ــ من شعبك على التلفاز تتسوُّل لهمُ المالَ ولنفسها ببؤسهمُ السُّمعَة . ألمْ يقرأ القائمون على تلك القناة قولَ ربي وربِّك وربِّ أولئكَ البؤساء : (( ولقد كرَّمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقنهم من الطيبات وفضلنهم على كثيرٍ ممَّن خلقنا تفضيلا ))
كلهم كذبوا عليك بل خانوك أبا الحسين كلهم كذبوا عليك بل خانوك أبا الحسين .
ليتني ألقاكَ ــ وقد حاولتُ فصدني موظفو ديوانك العامر ــ أقولُ ليتني ألقاكَ لتسمعَ ما يشيبُ الرأسَ بل ما يجعلُ الولدان شيبا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الداعي بحلف الفضول المحامي الشرعي
يوسف عرندس الصمادي
هاتف : 0777590410
البريد الالكتروني :arands6@gmail.com
الأربعاء 13 / رجب الفرد / 1432هـ
15 /- حزيران / 2011 م

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

صدق استاذ يوسف ..

ابو رعد يقول...

يسلم ثمك استاذ يوسف .. على هذه الرساله ..