الجمعة، 27 مايو 2011

لا بالوعيد والتهديد يا حكومه .... !!!!


طارق معايطه 28/05/2011
لم يعد انتشار  الحراك الشعبي وبكل اشكاله.. من مظاهرات ,مسيرات , ندوات ,لقاءات ,فضاءات الكترونيه ... الخ  موضه العصر . !  كما يدعي البعض بل بات حاجة  ملحة  للمجتمعات  وشكل من أشكال الوعي السياسي، وهي حركات  شعبيه حضاريه  ..  جلها غير متطرفه ..  تعبر عن ضمير  ووعي المواطن  تطالب بالتغيير والاصلاح  ومحاربة  الفساد  .. لذا  فالمطلوب من  الحكومه من باب حرية الرأي والرأي الاخر الاستماع لمطالبها والتحاور معها والوقوف الى جانبها وتفعيل دورها لا صدها واتهامها  ومحاربتها وخصوصا بعد ان ثبت للجميع فوة الحركات الشعبيه في التغيير في منطقتنا العربيه  ........... !!!!!!!!!   
يبدو أن اللهجة الحكومية بدأت بالتشدد وتتجه لقمع الحريات الصحفية ..  نقول نعم لعدم الإسائة الجزافية
 لا نريد للحكومة بعد ان قطعت شوطا  لا بأس به في مسيرة الإصلاح خلال الاشهر الماضية  ان تعود عن نهجها اللذي بداته بالاصلاح ومحاربة الفساد ان تكوم فد افلست ولم يعد امامها سوى مواجهة المواطنين بالوعيد والتخويف
 فالتلويح بالوعيد والتهديد بالنائب العام ما هو الا وعد بالانتقام لكل من يجرأ على فضح اي فاسد ولكل من يوجه اصبع الاتهام للحكومه.
.. فهل هناك فاسد يترك وراءه دليل يا دولة الرئيس .. ؟؟  فما حاجة المواطن لوثائق واثباتات لاي مسؤول بانه فاسد حيث ان هذا  المسؤول قبل المنصب ما كان معه يحلق ولا ابوه ولاجده . وبس يقعد في المنصب بصير مليونير وعنده قصور وسيارات وحسابات في البنوك وشركات واستثمارات.

فلا نريد ان نقول ان الدوله ترتع بالفساد والحكومه تراجعة او غير قادرة على الاصلاح ... وان البديل هو الشعب
وان على الشعب ان يشكل هيئة كشف الفساد .. وان على الشعب ان يشكل محكمه خاصه للفساد .. وان على الشعب كذا ...... وكذا ....
فهل بالقول ان كل أردني اصبح يطاله شئء من الاتهامات الباطلة وان كل شيء في الاردن اصبح فاسدا...  وهل تعميم قضية الفساد بان الشعب الطيب الذي طالما سكت عن فساد الحكومات.. ؟؟  سيكون سببا في انهاء ملفات الفساد .. !!


فلا تفتحوا بواب مسكره عليكم خلو الطابق مستور ......... فالمواطن الاردني ما بتهدد ولا بحسب حساب الا لربه الي خلقه ..؟؟

ليست هناك تعليقات: